Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14945
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلعيد نهلة, قالمي آمال-
dc.date.accessioned2023-11-22T08:47:56Z-
dc.date.available2023-11-22T08:47:56Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14945-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير الإشهار عبر مواقع التواصل الإجتماعي على الأداء التسويقي بمختلف أبعاده ( الربحية ، الحصة السوقية ، رضا الزبون ، ولاء الزبون ) بمؤسسة اتصالات الجزائر - قالمة وللإجابة على إشكالية الدراسة ، اعتمدنا على المنهجين الوصفي والتحليلي ، حيث استخدمنا الإستبانة كأداة لجمع البيانات ، والتي شملت هذه الأخيرة 48 عبارة لجمع المعلومات من عينة الدراسة المكونة من 40 مفردة تستهدف موظفي المؤسسة . ومن خلال تحليل الدراسة توصلنا إلى وجود علاقة طردية قوية بين منصات التواصل الإجتماعي وأبعاد الأداء التسويقي ، مما يتطلب من المؤسسة ضرورة الإهتمام بمؤشرات الأداء التسويقي وبشكل متساوي من أجل تحقيق نشاط تسويقي فعال يحقق أهدافهاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأداء التسويقي ، الربحية ، الحصة السوقية ، رضا الزبون ، ولاء الزبونen_US
dc.titleأثر الإشهار عبر مواقع التواصل الإجتماعي على الأداء التسويقي للمؤسسةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر - وكالة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بلعيد نهلة.pdf24,13 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.