Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/1489
Title: اثر تطوير المعارف الخارجية على تحسين جودة المنتجات
Other Titles: دراسة حالة مؤسسة سيكما للدراجات والدراجات النارية قالمة
Authors: بوقرة بدر الدين, زياية سيف الدين
Keywords: المعرفة، المعارف الخارجية، الجودة، معرفة الزبائن، الميزة التنافسية
Issue Date: 2017
Abstract: إن المنظمات الحديثة أصبحت قائمة على توظيف المعرفة في النمو خلافا للبدائل التقليدية أين كان لها دورا ثانويا وتندرج مذكرتنا حول دور المعارف الخارجية في تحسين جودة المنتجات، حيث أصبحت المؤسسات الحديثة قائمة على استشراف تطورات المحيط الخارجي من خلال المعارف الخاصة بالزبائن والمنافسين ومحاولة ترجمتها إلى أفعال مجسدة في تحسين رضا العملاء وتحسين جودة المنتجات، حيث قمنا بإسقاط هذا التوجه على أحد المؤسسات الاقتصادية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1489
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.191.pdf6,06 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.