Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14881
Title: الإشهار في قنوات اليوتيوب وتأثيره على السلوك الاستهلاكي لدى المرأة
Other Titles: دراسة ميدانية على عينة من نساء ولاية "قالمة
Authors: عواودة, سناء
عواودة, مروة
Keywords: الإشهار
اليوتيوب
السلوك الاستهلاكي
المرأة
Issue Date: 2023
Abstract: يعتبر موقع اليوتيوب من ابرز نتائج تكنولوجيا الاتصال الحديثة واكثر المواقع الاجتماعية استخداما وذلك لما له من مزايا وخصائص حيث نلاحظ تطورا كبيرا في تقنياته الفنية فهو موقع رقمي يضم العديد من المواضيع والمحتويات ومن ضمن هذه المضامين نجد الإشهارات التي تعمل على تقديم معلومات مفصلة عن المنتجات والسلع والخدمات المعروضة للجمهور المتلقي والذي يتمثل في دراستنا هذه في فئة النساء، حيث تعتبر المرأة هي المستهدف الأول من قبل الإشهار عموما والإشهار في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة وذلك راجع لتزايد حاجياتها ومتطلباتها وفقا لمكانتها الاجتماعية. وقد جاءت هذه الدراسة للكشف عن مدى تأثير الإشهار في قنوات اليوتيوب على السلوك الاستهلاكي لدى المرأة في ولاية قالمة من خلال طرح التساؤل الرئيسي التالي: كيف يؤثر الاشهار في قنوات اليوتيوب على السلوك الاستهلاكي لدى المرأة؟ وقد تفرع عن هذا التساؤل الأسئلة الفرعية التالية: 1. ماهي عادات وانماط استخدام المرأة لإشهارات اليوتيوب؟ 2. ماهي دوافع توجه المرأة للإشهار في قنوات اليوتيوب؟ 3. ماهي الاشباعات التي تحققها المرأة عند تعرضها للإشهار في قنوات اليوتيوب؟ 4. ما مدى تأثير الإشهار في قنوات اليوتيوب على السلوك الاستهلاكي لدى المرأة
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14881
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.