Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14877
Title: الأبعاد الإتصالية للقيادة التحويلية و دورها في تحسين أداء المؤسسة
Other Titles: دراسة ميدانية ببنك الخليج –قالمة
Authors: طبايبية, قطر الندى
عنابي, اية
مراس, رميسة
Keywords: الأبعاد الإتصالية
القيادة التحويلية
تحسين الأداء
المؤسسة
Issue Date: 2023
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الابعاد الاتصالية للقيادة التحويلية و تأثيرها على النجاح الاستراتيجي لمؤسسة بنك الخليج بولاية قالمة. إضافة إلى التعرف على درجة ممارسات القيادة التحويلية ومستوى تبني اسس القيادة الصحيحة ودرجة التفاني في العمل بالمؤسسة محل الدراسة. و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمنا كباحثين منهج دراسة حالة ، وتم استخدام المقابلة بالملاحظة كأداة رئيسية لجمع البيانات حيث تم حصر مجتمع الدراسة ككل المقدر ب "8مفردات" كما تم استخدام التحليل لمعالجة المعطيات و التوصل الى نتائج دقيقة حول الموضوع . اختبرت الدراسة درجة ممارسات سلوكيات القيادة التحويلية و مدى توفر ابعادها وصولا الى النجاح الملموس للمؤسسة و وصل الباحثين الى عدة نتائج اهمها اتصاف ممارسات القيادة التحويلية بالتباين بالمؤسسة محل الدراسة برز دورها في الجانب العملي اكثر مقارنة بالعلاقات
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14877
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الأبعاد الإتصالية للقيادة التحويلية .pdf1,16 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.