Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14877
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorطبايبية, قطر الندى-
dc.contributor.authorعنابي, اية-
dc.contributor.authorمراس, رميسة-
dc.date.accessioned2023-11-14T07:45:30Z-
dc.date.available2023-11-14T07:45:30Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14877-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الابعاد الاتصالية للقيادة التحويلية و تأثيرها على النجاح الاستراتيجي لمؤسسة بنك الخليج بولاية قالمة. إضافة إلى التعرف على درجة ممارسات القيادة التحويلية ومستوى تبني اسس القيادة الصحيحة ودرجة التفاني في العمل بالمؤسسة محل الدراسة. و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمنا كباحثين منهج دراسة حالة ، وتم استخدام المقابلة بالملاحظة كأداة رئيسية لجمع البيانات حيث تم حصر مجتمع الدراسة ككل المقدر ب "8مفردات" كما تم استخدام التحليل لمعالجة المعطيات و التوصل الى نتائج دقيقة حول الموضوع . اختبرت الدراسة درجة ممارسات سلوكيات القيادة التحويلية و مدى توفر ابعادها وصولا الى النجاح الملموس للمؤسسة و وصل الباحثين الى عدة نتائج اهمها اتصاف ممارسات القيادة التحويلية بالتباين بالمؤسسة محل الدراسة برز دورها في الجانب العملي اكثر مقارنة بالعلاقاتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأبعاد الإتصاليةen_US
dc.subjectالقيادة التحويليةen_US
dc.subjectتحسين الأداءen_US
dc.subjectالمؤسسةen_US
dc.titleالأبعاد الإتصالية للقيادة التحويلية و دورها في تحسين أداء المؤسسةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية ببنك الخليج –قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الأبعاد الإتصالية للقيادة التحويلية .pdf1,16 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.