Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14829
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | دهامشية, فطيمة الزهراء | - |
dc.contributor.author | عبد المالك, ليندة | - |
dc.contributor.author | نون, عبد الرؤوف | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-08T07:58:15Z | - |
dc.date.available | 2023-11-08T07:58:15Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14829 | - |
dc.description.abstract | حاولنا من خلال دراستنا تبيان الدور الذي يلعبه الإتصال الداخلي في تثمين الكفاءات لدى موظفي الجامعة،بإعتبار الجامعة مؤسسة تسعى كغيرها من المؤسسات إلى تحسين أداءها والحفاظ على كفاءاتها و تفعيلها،ولاتضمن هذا إلا بتطبيق الإتصال الداخلي الذي يخلق نوعا من التواصل بين هذه المعارف والكفاءات و تفعيلها بشكل إيجابي.وقد سلطنا الضوء على أهم الوسائل و الأساليب المعتمدة لإجراء الإتصال الداخلي في المؤسسة ووظائف مؤسسات التعليم العالي في الجزائر و الإتصال الداخلي و ماله من دور في تسيير المورد البشري في المؤسسة،وقد اعتمدنا على العينة المتوافرة (المتاحة) لموظفي جامعة 8 ماي 1945و المتمثلة في الأقسام الآتية: قسم علوم الإعلام والاتصال،قسمالتاريخ،قسم علم الإجتماع،العمادة و المكتبة.من أجل الكشف على مدى مساهمة الإتصال في تثمين كفاءتهم.وقد توصلنا إلى مجموعة من النتائج الجو الإتصالي العام يساهم في تثمين كفاءة الموظف و لكن ابتعاد الإدارة عن الموظف يشكل عائق في توظيف كفاءته.وهذا ما دفعنا إلى وضع مجموعة من المقترحات أهمها:القيام بدورات تكوينية وتدريبية للموظفين،الحفاظ على ذوي الكفاءات من خلال التحفيز و التقدير،رقمنة قطاع التعليم العالي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الاتصال الداخلي | en_US |
dc.subject | تثمين الكفاءات | en_US |
dc.title | دور الاتصال الداخلي في تثمين الكفاءات في مؤسسات التعليم العالي | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية جامعة 8 ماي 1945 -قالمة | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور الاتصال الداخلي في تثمين الكفاءات.pdf | 1,62 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.