Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14828
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبهلول, بثينة-
dc.contributor.authorعربة, بثينة-
dc.contributor.authorحشاشنية, حورية-
dc.date.accessioned2023-11-08T07:53:24Z-
dc.date.available2023-11-08T07:53:24Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14828-
dc.description.abstractاستهدفت الدراسة التعرف على واقع استخدام التعليم الهجين في مؤسسات التعليم العالي بعد كورونا جامعة 8 ماي 1945 انتهجت الدراسة منهج دراسة حالة، حيث يساعدنا على جمع البيانات والمعلومات الكافية عن هذا الموضوع ولجمع البيانات تم الاستعانة بأداة المقابلة المباشرة(المقننة) لجمع البيانات وكانت عينة الدراسة ممثلة في 26 أستاذ وإدارة بالإضافة إلى 30 طالب ومن أهم النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة أن هدا النوع من التعليم جاء لظروف صحية بالإضافة إلى مواكبة التطور التكنولوجي وإدخال الرقمنة إذ كان له أثر إيجابي وسلبي في نفس الوقت على التحصيل الفكري للطالب بالنسبة للإيجابي أنه يساعد جميع شرائح المجتمع في التحكم أما الجانب السلبي لأنه لم يتم التحضير له جيدا وعدم تقبل بعض الطلبة والأساتذة لهذا النوع بحيث كان التنسيق له تنسيق منظم لكن مع مراعاة توفير كل الإمكانيات التي يحتاجها كل من الطالب والأستاذ إذ قام هذا النوع بحل مجموعة من المشكلات من بينها التقليل في الوقت والجهدen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعليم الهجينen_US
dc.subjectالتعليم العاليen_US
dc.titleواقع استخدام نظام التعليم الهجين في مؤسسات التعليم العالي في مرحلة ما بعد كوروناen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بجامعة 8 ماي 1945 – قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.