Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14827
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحريدي, لميس-
dc.contributor.authorبوطفاس, إبتسام-
dc.contributor.authorبوخدنة, نجاة-
dc.date.accessioned2023-11-08T07:48:30Z-
dc.date.available2023-11-08T07:48:30Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14827-
dc.description.abstractتسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على موضوع تأثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطفل أين إتخدنا تلاميذ ابتدائية قالمة نموذجا، ولذلك اعتمدنا على نظرية الغرس الثقافي من خلال طرحنا التساؤل الرئيسي التالي: ما هو تأثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطفل وللإجابة عن هذا التساؤل الذي نتج عنه مجموعة من التساؤلات الفرعية، واعتمدنا على المنهج الوصفي منهجا لدراسة واستمارة استبيان أداة لها والتي تم توزيعها ورقيا على عينة من تلاميذ السنة الرابعة والخامسة. ولقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج: - الأطفال يفضلون مشاهدة الإشهارات التلفزيونية التي تعرض الشخصيات على شكل رسوم متحركة. - رغبة الأطفال في اقتناء كل ما يعرض من سلع. - الأطفال عند مشاهدتهم للإشهارات التلفزيونية يستمتعون وتصبح عندهم الرغبة في المتابعة خاصة التي تشبع نظرهم وسمعهمen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالإشهار التلفزيونيen_US
dc.subjectالسلوك الاستهلاكيen_US
dc.titleتأثير الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطفلen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية في ابتدائية تواتي عبد الله - قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.