Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/1463
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلسمر ابتسام, مرازقة سارة-
dc.date.accessioned2019-02-07T09:14:33Z-
dc.date.available2019-02-07T09:14:33Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1463-
dc.description.abstractإن تعقيدات المحيط الذي تنشط فيه المؤسسات ، وقلة دورة حياة المنتجات ، خلق الحاجة إلى معرفة تطورات هذا المحيط من خلال الإستعلام الجيد وبناء قاعدة معرفية تخص الزيائن والمنافسين ، لغرض تحقيق تفوق تنافسي كنتاج لتلبية حاجات الزبائن قبل المنافسين . تندرج هاته الدراسة حول معرفة الزبائن في اكتساب المزايا التنافسية ، كتوجه حديث في المؤسسات التي أصبح التفوق التنافسي يبنى فيها على أساس الموارد الداخلية والخارجية كأدوات لتحسين منتجاتها وتحقيق رغبات الزبائن ، وتم اسقاط هاته الدراسة على مجمع عمر بن عمر كأحد المؤسسات الرائدة في الصناعات الغذائية والتي تمتلك مزايا تنافسية على المستوى المحلي وفي الأسواق الدولية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمعرفة ، معرفة الزبائن ، الميزة التنافسية ، المحيط التنافسي ، دورة حياة المنتجاتen_US
dc.titleدور معرفة الزبون في تحسين الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصاديةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة الصناعات الغذائية ، عمر بن عمر ببوعاتي ، قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.197.pdf19,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.