Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/1463
Title: دور معرفة الزبون في تحسين الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصادية
Other Titles: دراسة حالة الصناعات الغذائية ، عمر بن عمر ببوعاتي ، قالمة
Authors: لسمر ابتسام, مرازقة سارة
Keywords: المعرفة ، معرفة الزبائن ، الميزة التنافسية ، المحيط التنافسي ، دورة حياة المنتجات
Issue Date: 2017
Abstract: إن تعقيدات المحيط الذي تنشط فيه المؤسسات ، وقلة دورة حياة المنتجات ، خلق الحاجة إلى معرفة تطورات هذا المحيط من خلال الإستعلام الجيد وبناء قاعدة معرفية تخص الزيائن والمنافسين ، لغرض تحقيق تفوق تنافسي كنتاج لتلبية حاجات الزبائن قبل المنافسين . تندرج هاته الدراسة حول معرفة الزبائن في اكتساب المزايا التنافسية ، كتوجه حديث في المؤسسات التي أصبح التفوق التنافسي يبنى فيها على أساس الموارد الداخلية والخارجية كأدوات لتحسين منتجاتها وتحقيق رغبات الزبائن ، وتم اسقاط هاته الدراسة على مجمع عمر بن عمر كأحد المؤسسات الرائدة في الصناعات الغذائية والتي تمتلك مزايا تنافسية على المستوى المحلي وفي الأسواق الدولية.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1463
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.197.pdf19,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.