Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14629
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمهداوي, إيمان-
dc.contributor.authorسردوك, سعاد-
dc.date.accessioned2023-10-15T14:03:29Z-
dc.date.available2023-10-15T14:03:29Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14629-
dc.description.abstractمن المسلم به أن الاتصال هو عملية لنقل المعلومات و الأفكار بين أفراد المجتمعات و لا سيما في المؤسسات الخدماتية التي تعتمد في داخلها على الاتصال المؤسساتي الذي يعد من الوظائف الإدارية التي توفر إطارا فعالا للتنسيق لجميع الاتصالات الداخلية و الخارجية، حيث هدفت الدراسة لإبراز دور الاتصال المؤسساتي في تعزيز صورة المؤسسة لدى الجمهور الخارجي في مؤسسة اتصالات الجزائر فالمؤسسة في استخدامها للاتصال المؤسساتي بين الموظفين تبني علاقات اتصالية مؤسساتية، و علاقات مع الزبائن مما تجعل هذه الأخيرة تكسب الجمهور و ما يساهم في تعزيز الصورة لديه، فالأهمية التي تسعى إليها هذه الدراسة إبراز مكانة الاتصال المؤسساتي في المؤسسة للجماهير الخارجية، حيث استهدفت الدراسة عينة من موظفي مؤسسة اتصالات الجزائر بولاية قالمة، و عينة من الجماهير التي تقبل على هذه المؤسسة، باعتماد أداة الاستبيان و استخدام المنهج الوصفي للدراسة، و تحليل الفرضيات للوصول إلى النتائج العامة للدراسة. و قد توصلت هذه الدراسة إلى أن الاتصال المؤسساتي يساهم في تعزيز صورة المؤسسة لدى الجمهور الخارجي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالاتصال المؤسساتيen_US
dc.subjectالجمهور الخارجيen_US
dc.titleدور الاتصال المؤسساتي في تعزيز صورة المؤسسة لدى الجمهور الخارجيen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر- فرع قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.