Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14605
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزروقي, إيمان-
dc.date.accessioned2023-10-11T08:13:54Z-
dc.date.available2023-10-11T08:13:54Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14605-
dc.description.abstractإن الإنتشار الواسع في إستخدام تقنية تكنولوجيا المعلومات والإتصال، تحولت من مجرد بيئة لتبادل المعلومات إلى أحد الركائز المهمة في مجال التسويق الإلكتروني، حيث فتحت آفاق واسعة أمام صناعة السياحة، فأصبحت عملية ترويج المناطق السياحية عبر الأنترنت عملية سهلة وغير مكلفة وناجحة في جذب السواح لهذه المناطق. وموضوع دراستنا "دور التسويق الإلكتروني في تنشيط السياحة"، موضوع تكمن أهمية دراسته في أهمية موضوع البحث ذاته وهو دراسة الدور الذي يلعبه التسويق الإلكتروني في تنشيط وتعزيز القطاع السياحي. حيث هدفت دراستنا إلى التعرف على دور التسويق الإلكتروني في تنشيط السياحة، والكشف عن مميزات تطبيق الفيس بوك في تنشيط السياحة، وهدفت أيضا إلى التعرف على آليات مساهمة التسويق الإلكتروني في تنشيط السياحة، والكشف عن رأي العملاء عن وسائط التسويق الإلكتروني في تنشيط السياحة. ولتحقيق ذلك وضعنا خطة عمل مقسمة إلى أربعة فصول، منها ثلاثة نظرية والأخر ميداني، فالنظري شمل الإشكالية، الفرضيات، الأهداف، الأهمية، المفاهيم، الدراسات السابقة والمقاربات النظرية وكذلك مجمل المعلومات التي شملت كلا المتغيرين، حيث خصصنا جزء من الدراسة للبحث ميدانيا، وللإجابة عن تساؤلات الدراسة إعتمدنا على عينة مقدرة بـ 46 مفردة تمثلت في المتفاعلين على موقع الوكالات السياحية في تطبيق الفيس بوك، واتبعنا المنهج الوصفي في دراستنا، وأيضا الملاحظة والإستمارة الإلكترونية كأدوات لجمع البيانات. وبعد تحليلنا للبيانات الميدانية توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها: التسويق الإلكتروني بفعاليته الكبيرة يساعد في تعزيز مجموعة الأنشطة السياحية القابلة للتطوير في الأسواق العالمية، وأن الإعتماد على التسويق السياحي الإلكتروني يساعد في الترويج الإلكتروني على مواكبة العصرنة أي تطوير النشاط الترويجي بشكل يتوافق مع إحتياجات ورغبات الزبون المستهدف، وأن إستخدام الوكالة للتسويق الإلكتروني في عرض خدماتها يتم بسهولة وفعالية وتكلفة أقل من التسويق التقليدي ،مما يسمح لها بعرض منتجاتها بأسعار تنافسيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق الإلكثرونيen_US
dc.subjectالسياحةen_US
dc.titleدور التسويق الإلكثروني في تنشيط السياحةen_US
dc.title.alternativeالفيسبوكen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.