Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14571
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ربعي, مروى | - |
dc.contributor.author | سكفالي, مريم | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-04T07:43:54Z | - |
dc.date.available | 2023-10-04T07:43:54Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14571 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة بعنوان دور الإعلام في التحسيس بحوادث المرور على إلقاء نظرة على الدور الذي يمكن أن يؤديه الإعلام وإذاعة قالمة بصفة خاصة في نشر وترسيخ الوعي المروري ، و التخفيض من حوادث المرور في ظل ما تشهده هذه الأخيرة من تفاقم في الجزائر ،حيث حاولت هذه الدراسة تقديم صورة حول مدى فاعلية الإعلام في التحسيس بحوادث المرور من خلال الإشكالية التالية ما مدى مساهمة الإعلام في التحسس بحوادث المرور ؟ حيث تفرعت منه تساؤلات فرعية قمنا بصياغتها كالآتي : ما مدى إقبال السائقين لبرامج التوعية بحوادث المرور التي تبثها إذاعة قالمة ؟ . ماهي أراء و اتجاهات السائقين حول مضمون برامج التوعية المرورية بإذاعة قالمة ؟ . ما مدى تأثير الحملات الإذاعية على سلوك السائقين ؟ تناولت دراستنا المنهج الوصفي و اعتمدت على مجموعة من الأدوات المنهجية : المقابلة ، الملاحظة ، الاستبيان ،وبعد الحصول على المعلومات وتحليلها و التعرف على الدور الذي تقوم به الإذاعة المحلية في نشر الوعي المروري استخلصنا مايلي: • يساهم الإعلام في التحسيس بحوادث المرور • تلعب البرامج الإذاعية دورا فعالا في الوقاية من حوادث المرور • تقوم الإذاعة بتحسيس المجتمع في خطورة الحوادث المرورية • تولي إذاعة قالمة اهتمام كبير بالبرامج المرورية لتوعية أفرادها | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الاعلام | en_US |
dc.subject | حوادث المرور | en_US |
dc.title | دور الاعلام في التحسيس بحوادث المرور- اذاعة قالمة نموذجا | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة تخرج دور الاعلام في التحسيس بحوادث المرور2.pdf | 2,12 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.