Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14542
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorغزلاني, نورهان-
dc.contributor.authorزياية, رميساء-
dc.contributor.authorنصيبي, منال-
dc.date.accessioned2023-10-02T08:14:11Z-
dc.date.available2023-10-02T08:14:11Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14542-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى محاولة الكشف عن مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص بالمدارس الابتدائية بمدينة قالمة. وقد انطلقنا في هذه الدراسة من التساؤلات التالية. - ما مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص في ولاية قالمة تعزى لمتغير المؤهل العلمي؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص في ولاية قالمة تعزى لمتغير الخبرة؟ كماانتهجنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي واعتمدنا على مقياس الصحة النفسية "لمحمد فهيد الركيبي“الذي يتكون من 33 عبارة، تم تطبيقه على مجتمع الدراسة الذي يتكون من 33 معلما من معلمي التعليم المتخصص. وتمت معالجة البيانات باستخدام البرنامج الاحصائي spss. وخلصت الدراسة الى النتائج التالية: • مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص مرتفع. • عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص تعزى لمتغير المؤهل العلمي. • وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصص تعزى لمتغير الخبرة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالصحة النفسيةen_US
dc.subjectالتعليم المتخصصen_US
dc.titleالصحة النفسية لدى معلمي التعليم المتخصصen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
mémoir final master 2023 ghozlani.pdf1,17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.