Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14512
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوزاوي, صباح-
dc.contributor.authorأونيس, شيماء-
dc.contributor.authorشكروب, إبتسام-
dc.date.accessioned2023-09-26T08:11:19Z-
dc.date.available2023-09-26T08:11:19Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14512-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى إستطلاع آراء أولياء الأمور حول دور رياض الأطفال في تحقيق الصحة النفسية للطفل، حيث بلغ حجم عينة الدراسة إلى 80 ولي بمدينة قالمة، أين قمنا بإستخدام المنهج الوصفي ولتحقيق أهداف الدراسة إعتمدنا على إستمارة موجهة للأولياء كأداة لجمع البيانات مكونة (06) محاور وهي كالتالي : "الأمن النفسي، اللعب، التقدير الإجتماعي، الثقة بالنفس، العلاقة مع الوالدين والإستقلالية" ولمعالجة البيانات تم إستخدام برنامج الرزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية spss والذي تضمن الأساليب الإحصائية التالية: "المتوسطات الحسابية: الإنحرافات المعيارية: معامل آلفا كرومباخ، إختبار كلموجروف-سميرنوف وإختبار k²، أين دلت النتائج المتحصل عليها على: تحقق رياض الأطفال الصحة النفسية للطفل من وجهة نظر الأولياء. تحقق الروضة الأمن النفسي للطفل من وجهة نظر الأولياء. تحقق الروضة اللعب السليم للطفل من وجهة نظر الأولياء. تحقق الروضة التقدير الإجتماعي للطفل من وجهة نظر الأولياء. تحقق الروضة الثقة بالنفس للطفل من وجهة نظر الأولياء. تحسن الروضة من العلاقة بين الوالدين و الطفل من وجهة نظر الأولياء. تحقق الروضة الإستقلالية للطفل من وجهة نظر الأولياء. وقد تمت مناقشة هذه النتائج بالعودة إلى الدراسات السابقة و ما كتب نظريا حول الموضوعen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectرياض الأطفالen_US
dc.subjectالصحة النفسيةen_US
dc.titleدور رياض الأطفال في تحقيق الصحة النفسية للطفل من وجهة نظر الأولياءen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.