Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14362
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمعيزي محمد ناصر الدين, بعزيز خالد أسامة-
dc.date.accessioned2023-07-03T10:12:09Z-
dc.date.available2023-07-03T10:12:09Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14362-
dc.description.abstractتناولت الدراسة التخطيط الذكي للعروض السياحية وتمثلت مشكلة الدراسة في كيفية تأثيره على تحفيز الطلب السياحي وعلى تحسين جودة الخدمة؛ تهدف الدراسة إلى إيجاد حلول لزيادة الطلب السياحي وتحليل التحديات التي تواجه العروض السياحية وتحديد الفرص المحتملة لتحفيزها كما تهدف لمعرفة أهمية التوازن بين التنمية السياحية والحفاظ على البيئة والثقافة المحلية وضمان استدامة هذه العروض والحفاظ على التنوع البيئي والثقافي. المنهج المتبع في الدراسة هو المنهج الوصفي التحليلي، حيث توصنا إلى أن التخطيط الذكي للعروض السياحية يعد عاملاً حاسمًا في تحفيز الطلب السياحي حيث يساهم في تنويع وتطوير المنتجات السياحية، تحسين جودة الخدمات، تعزيز التسويق والترويج، وتحسين التجربة السياحية الشاملة. من خلال تطبيق التخطيط الذكي، يمكن تحقيق نمو مستدام وزيادة الاقتصاد المحلي للوجهات السياحية. الكلمات المفتاحية: التخطيط السياحي، التخطيط الذكي، التحفيز السياحي، الرقمنة، التنمية السياحية، السياحة المستدامةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتخطيط الذكي-للعروض السياحيةen_US
dc.titleالتخطيط الذكي للعروض السياحيةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المذكرة النهائية.pdf2,15 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.