Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14029
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | شيعاوي, سميرة | - |
dc.contributor.author | سحري, ايمان | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-28T07:37:09Z | - |
dc.date.available | 2022-11-28T07:37:09Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14029 | - |
dc.description.abstract | تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى التنمر المدرسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط ، وعليه تم طرح التساؤل الرئيسي التالي : - ما مستوى التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم المتوسط ؟ ومنه اندرجت تحته جملة من التساؤلات الجزئية : - هل توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم المتوسط تعزى لمتغير الجنس ؟ - هل توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم المتوسط تعزى للمستوى الدراسي ؟ و تم اختيار عينة الدراسة من تلاميذ متوسطة مالك بن نبي بمدينة قالمة ، شملت (50) تلميذا تم اختيارهم بطريقة عشوائيةو تم إتباع المنهج الوصفي، ولجمع البيانات اعتمدنا علىاستبيان التنمر المدرسي للصبحيين والقضاة تضمن (45) بندا، و تمت المعالجة بإستعمال الحزمة الإحصائيةspss، واعتماد مجموعة من الأساليب الإحصائية، وقد أسفرت النتائج الى ما يلي: - مستوى التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليمالمتوسط منخفض. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس لدى التلاميذ المراهقين في المرحلة المتوسطة .- توجد فروق ذات دلالة احصائية في التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم المتوسط بقالمة تعزى لمتغير المستوى الدراسي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | التنمر | en_US |
dc.subject | المراهقين | en_US |
dc.title | التنمر المدرسي لدى المراهقين المتمدرسين في التعليم المتوسط | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بمتوسطة مالك بن نبي قالمة | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة نهائية مصححة 2022...........pdf | 2,4 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.