Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14029
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشيعاوي, سميرة-
dc.contributor.authorسحري, ايمان-
dc.date.accessioned2022-11-28T07:37:09Z-
dc.date.available2022-11-28T07:37:09Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14029-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى التنمر المدرسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط ، وعليه تم طرح التساؤل الرئيسي التالي : - ما مستوى التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم المتوسط ؟ ومنه اندرجت تحته جملة من التساؤلات الجزئية : - هل توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم المتوسط تعزى لمتغير الجنس ؟ - هل توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم المتوسط تعزى للمستوى الدراسي ؟ و تم اختيار عينة الدراسة من تلاميذ متوسطة مالك بن نبي بمدينة قالمة ، شملت (50) تلميذا تم اختيارهم بطريقة عشوائيةو تم إتباع المنهج الوصفي، ولجمع البيانات اعتمدنا علىاستبيان التنمر المدرسي للصبحيين والقضاة تضمن (45) بندا، و تمت المعالجة بإستعمال الحزمة الإحصائيةspss، واعتماد مجموعة من الأساليب الإحصائية، وقد أسفرت النتائج الى ما يلي: - مستوى التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليمالمتوسط منخفض. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس لدى التلاميذ المراهقين في المرحلة المتوسطة .- توجد فروق ذات دلالة احصائية في التنمر المدرسي لدى التلاميذ المراهقين في مرحلة التعليم المتوسط بقالمة تعزى لمتغير المستوى الدراسيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتنمرen_US
dc.subjectالمراهقينen_US
dc.titleالتنمر المدرسي لدى المراهقين المتمدرسين في التعليم المتوسطen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمتوسطة مالك بن نبي قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة نهائية مصححة 2022...........pdf2,4 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.