Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13986
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبشايرية, بلال-
dc.contributor.authorدغامنة, رميساء-
dc.contributor.authorقادري, وفاء-
dc.date.accessioned2022-11-20T09:05:01Z-
dc.date.available2022-11-20T09:05:01Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13986-
dc.description.abstractهدف بحثنا معرفة مدى علم الأولياء بالخصائص الانفعالية و الاجتماعية لأطفالهم المصابين باضطراب طيف التوحد، وما إذا كانت معرفة هذه الخصائص تساهم في تقديم تكفل فعال لهم. أجرينا البحث على عينة من أربعة أطفال ذكور متواجدين في المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا بولاية قالمة. لجمع المعلومات استعنا بالمقابلة مع الاخصائية النفسية و السجلات الخاصة بالمقابلات مع الأولياء. أبرزت النتائج أن معرفة هذه الخصائص الانفعالية و الاجتماعية تساهم في وضع برامج علاجية للأطفال قيد الدراسة وللأولياء على حد سواء تساهم في دمج الطفل داخل الأسرة وخارجها، مع وجود فروق بين الأولياء في معرفة مميزات اضطراب طيف التوحد الأساسية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأطفالen_US
dc.subjectالتوحدen_US
dc.titleالخصائص الإنفعالية والاجتماعية للاطفال المصابين باضطراب طيف التوحد من وجهة نظر الآباءen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ليسانس_قادري3.pdf2,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.