Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13824
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | لكحل, ناهد | - |
dc.contributor.author | فرحات, أصالة | - |
dc.date.accessioned | 2022-10-31T09:06:39Z | - |
dc.date.available | 2022-10-31T09:06:39Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13824 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين أنماط الشخصية (أ-ب) وأساليب التفكير لدى المراهق المتمدرس، وكذا معرفة نمط الشخصية وأسلوب التفكير السائد، حيث أجريت الدراسة في ثانوية الإخوة بن صويلح بقالمة، وتمثل مجتمع الدراسة ب 60 من تلاميذ السنة الثانية ثانوي ونظرا لصغر مجتمع الدراسة قمنا بالمسح الشامل، كذلك قمنا باعتماد المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا باستخدام مقياس أنماط الشخصية (أ_ب) ومقياس أساليب التفكير لهاريسون وبرامسون، ولقد تمثلت فرضيات الدراسة في: • نمط الشخصية السائد لدى أفراد مجتمع الدراسة هو النمط "ب". • أسلوب التفكير السائد لدى أفراد مجتمع الدراسة هو الأسلوب العملي. • توجد علاقة ارتباطية بين أنماط الشخصية وأساليب التفكير. وبعد عرض النتائج ومناقشتها تم التوصل إلى: • لا يوجد نمط شخصية سائد لدى المراهق المتمدرس. • أسلوب التفكير السائد لدى المراهق المتمدرس هو الأسلوب العملي. • توجد علاقة ارتباطية بين أنماط الشخصية (أ-ب) وأساليب التفكير. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | أنماط الشخصية | en_US |
dc.subject | أساليب التفكير | en_US |
dc.title | أنماط الشخصية وعلاقتها بأساليب التفكير لدى المراهق المتمدرس | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بثانوية الإخوة بن صويلح-قالمة- | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
FINAL ناهد.pdf | 2,46 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.