Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13824
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلكحل, ناهد-
dc.contributor.authorفرحات, أصالة-
dc.date.accessioned2022-10-31T09:06:39Z-
dc.date.available2022-10-31T09:06:39Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13824-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين أنماط الشخصية (أ-ب) وأساليب التفكير لدى المراهق المتمدرس، وكذا معرفة نمط الشخصية وأسلوب التفكير السائد، حيث أجريت الدراسة في ثانوية الإخوة بن صويلح بقالمة، وتمثل مجتمع الدراسة ب 60 من تلاميذ السنة الثانية ثانوي ونظرا لصغر مجتمع الدراسة قمنا بالمسح الشامل، كذلك قمنا باعتماد المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا باستخدام مقياس أنماط الشخصية (أ_ب) ومقياس أساليب التفكير لهاريسون وبرامسون، ولقد تمثلت فرضيات الدراسة في: • نمط الشخصية السائد لدى أفراد مجتمع الدراسة هو النمط "ب". • أسلوب التفكير السائد لدى أفراد مجتمع الدراسة هو الأسلوب العملي. • توجد علاقة ارتباطية بين أنماط الشخصية وأساليب التفكير. وبعد عرض النتائج ومناقشتها تم التوصل إلى: • لا يوجد نمط شخصية سائد لدى المراهق المتمدرس. • أسلوب التفكير السائد لدى المراهق المتمدرس هو الأسلوب العملي. • توجد علاقة ارتباطية بين أنماط الشخصية (أ-ب) وأساليب التفكير.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectأنماط الشخصيةen_US
dc.subjectأساليب التفكيرen_US
dc.titleأنماط الشخصية وعلاقتها بأساليب التفكير لدى المراهق المتمدرسen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بثانوية الإخوة بن صويلح-قالمة-en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
FINAL ناهد.pdf2,46 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.