Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13824
Title: | أنماط الشخصية وعلاقتها بأساليب التفكير لدى المراهق المتمدرس |
Other Titles: | دراسة ميدانية بثانوية الإخوة بن صويلح-قالمة- |
Authors: | لكحل, ناهد فرحات, أصالة |
Keywords: | أنماط الشخصية أساليب التفكير |
Issue Date: | 2022 |
Abstract: | هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين أنماط الشخصية (أ-ب) وأساليب التفكير لدى المراهق المتمدرس، وكذا معرفة نمط الشخصية وأسلوب التفكير السائد، حيث أجريت الدراسة في ثانوية الإخوة بن صويلح بقالمة، وتمثل مجتمع الدراسة ب 60 من تلاميذ السنة الثانية ثانوي ونظرا لصغر مجتمع الدراسة قمنا بالمسح الشامل، كذلك قمنا باعتماد المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا باستخدام مقياس أنماط الشخصية (أ_ب) ومقياس أساليب التفكير لهاريسون وبرامسون، ولقد تمثلت فرضيات الدراسة في: • نمط الشخصية السائد لدى أفراد مجتمع الدراسة هو النمط "ب". • أسلوب التفكير السائد لدى أفراد مجتمع الدراسة هو الأسلوب العملي. • توجد علاقة ارتباطية بين أنماط الشخصية وأساليب التفكير. وبعد عرض النتائج ومناقشتها تم التوصل إلى: • لا يوجد نمط شخصية سائد لدى المراهق المتمدرس. • أسلوب التفكير السائد لدى المراهق المتمدرس هو الأسلوب العملي. • توجد علاقة ارتباطية بين أنماط الشخصية (أ-ب) وأساليب التفكير. |
URI: | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13824 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
FINAL ناهد.pdf | 2,46 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.