Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13817
Title: مستوى الملل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
Other Titles: "دراسة ميدانية بمدرسة كحل الراس عبد العزيز بمقاطعة هيليوبوليس قالمة
Authors: فرج الله, مريم
معافة, نهلة
Keywords: الملل الأكاديمي
التلاميذ
Issue Date: 2022
Abstract: هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى الملل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، والكشف عن الفروق تبعا لمتغيري الجنس و الطور التعليمي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبيان ( من طرف الباحثتين مكون من (32) عبارة ،وبعد التأكد من الخصائص السيكو مترية للأداة من صدق وثبات، طبق على عينة عشوائية طبقية قوامها (31) تلميذا وتلميذة بالمقاطعة التربوية هيليوبوليس-1- قالمة، ، و باستخدام برنامج (SPSS) و الأساليب الإحصائية و بعد اختبار فرضيات الدراسة و التي كانت كما يلي : - الفرضية العامة مستوى الملل الأكاديمي مرتفع لدى تلاميذ الطورين الثاني والثالث من المرحلة الابتدائية، -الفرضية الفرعية الأولى "وجود فروق في مستوى الملل الأكاديمي دالة إحصائيا تبعا لمتغير الجنس "، و الفرضية الفرعية الثانية "وجود فروق في مستوى الملل الأكاديمي دالة إحصائيا تبعا لمتغير الطور التعليمي" . تم الوصول إلى النتائج التالية: - مستوى الملل الأكاديمي لدى عينة الدراسة مرتفع. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية للملل الأكاديمي تعزى إلى متغير الجنس. - وجود فروق دالة إحصائيا في الملل الأكاديمي تعزى لمتغير الطور التعليمي
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13817
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.