Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13817
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفرج الله, مريم-
dc.contributor.authorمعافة, نهلة-
dc.date.accessioned2022-10-31T08:10:12Z-
dc.date.available2022-10-31T08:10:12Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13817-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى الملل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، والكشف عن الفروق تبعا لمتغيري الجنس و الطور التعليمي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبيان ( من طرف الباحثتين مكون من (32) عبارة ،وبعد التأكد من الخصائص السيكو مترية للأداة من صدق وثبات، طبق على عينة عشوائية طبقية قوامها (31) تلميذا وتلميذة بالمقاطعة التربوية هيليوبوليس-1- قالمة، ، و باستخدام برنامج (SPSS) و الأساليب الإحصائية و بعد اختبار فرضيات الدراسة و التي كانت كما يلي : - الفرضية العامة مستوى الملل الأكاديمي مرتفع لدى تلاميذ الطورين الثاني والثالث من المرحلة الابتدائية، -الفرضية الفرعية الأولى "وجود فروق في مستوى الملل الأكاديمي دالة إحصائيا تبعا لمتغير الجنس "، و الفرضية الفرعية الثانية "وجود فروق في مستوى الملل الأكاديمي دالة إحصائيا تبعا لمتغير الطور التعليمي" . تم الوصول إلى النتائج التالية: - مستوى الملل الأكاديمي لدى عينة الدراسة مرتفع. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية للملل الأكاديمي تعزى إلى متغير الجنس. - وجود فروق دالة إحصائيا في الملل الأكاديمي تعزى لمتغير الطور التعليميen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالملل الأكاديميen_US
dc.subjectالتلاميذen_US
dc.titleمستوى الملل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائيةen_US
dc.title.alternative"دراسة ميدانية بمدرسة كحل الراس عبد العزيز بمقاطعة هيليوبوليس قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.