Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13817
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | فرج الله, مريم | - |
dc.contributor.author | معافة, نهلة | - |
dc.date.accessioned | 2022-10-31T08:10:12Z | - |
dc.date.available | 2022-10-31T08:10:12Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13817 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى الملل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، والكشف عن الفروق تبعا لمتغيري الجنس و الطور التعليمي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبيان ( من طرف الباحثتين مكون من (32) عبارة ،وبعد التأكد من الخصائص السيكو مترية للأداة من صدق وثبات، طبق على عينة عشوائية طبقية قوامها (31) تلميذا وتلميذة بالمقاطعة التربوية هيليوبوليس-1- قالمة، ، و باستخدام برنامج (SPSS) و الأساليب الإحصائية و بعد اختبار فرضيات الدراسة و التي كانت كما يلي : - الفرضية العامة مستوى الملل الأكاديمي مرتفع لدى تلاميذ الطورين الثاني والثالث من المرحلة الابتدائية، -الفرضية الفرعية الأولى "وجود فروق في مستوى الملل الأكاديمي دالة إحصائيا تبعا لمتغير الجنس "، و الفرضية الفرعية الثانية "وجود فروق في مستوى الملل الأكاديمي دالة إحصائيا تبعا لمتغير الطور التعليمي" . تم الوصول إلى النتائج التالية: - مستوى الملل الأكاديمي لدى عينة الدراسة مرتفع. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية للملل الأكاديمي تعزى إلى متغير الجنس. - وجود فروق دالة إحصائيا في الملل الأكاديمي تعزى لمتغير الطور التعليمي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الملل الأكاديمي | en_US |
dc.subject | التلاميذ | en_US |
dc.title | مستوى الملل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | en_US |
dc.title.alternative | "دراسة ميدانية بمدرسة كحل الراس عبد العزيز بمقاطعة هيليوبوليس قالمة | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة ماستر مستوى الملل الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية.pdf | 6,76 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.