Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13783
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفرنان, شيماء-
dc.contributor.authorمرابطي, نهاد-
dc.date.accessioned2022-10-30T09:07:33Z-
dc.date.available2022-10-30T09:07:33Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13783-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على :"أساليب تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ أقسام التربية التحضيرية من وجهة نظر الأساتذة " حيث أستخدمت الباحثتان المهج الوصفي، و تكونت عينة الدراسة من 43أساتذة التربية التحضيرية على مستوى جميع المدارس الإبتدائية بمدينة قالمة، و كان إختيار العينة بطريقة قصدية، كما إنحصرت أدوات الدراسة على إستبيان تم إعداده من قبل الباحثتان و تم توزيعه ورقيا، و تمت المعالجةبإستعمال الحزمة الإحصائية spss عن طريق: حساب المتوسط الحسابي، الإنحراف المعياري، التكرار النسبي. توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : _ من وجهة نظر الأساتذة يساهم نشاط العصف الذهني في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ أقسام التربية التحضيرية. _ من وجهة نظر الأساتذة يساهم نشاط حل المشكلات في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ أقسام التربية التحضيرية. _ من وجهة نظر الأساتذة يساهم نشاط التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ أقسام التربية التحضيرية. _ من وجهة نظر الأساتذة يساهم نشاط اللعب في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ أقسام التربية التحضيرية . _ من وجهة نظر الأساتذة يساهم نشاط سرد القصص في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ أقسام التربية التحضيرية. _ من وجهة نظر الأساتذة يساهم المنهاج، البيئة، الأستاذ، أسلوب الإلقاء، غياب الوسائل والدعائم في المدرسة، الطرق التقليدية في التعليم في الحد من تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ أقسام التربية التحضيرية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتفكير الإبداعيen_US
dc.subjectالتربية التحضيريةen_US
dc.titleأساليب تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ أقسام التربية التحضيرية من وجهة نظر الأساتذةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بالمدارس الإبتدائية لمدينة قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.