Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13769
Title: | مدى فعالية العلاج باللعب في تنمية سلوك الانتباه لدى الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد |
Other Titles: | الماراسة الرياضية أنموذجا |
Authors: | حمادة, سلمى جدع, مروة |
Keywords: | العلاج باللعب الانتباه الطفل التوحد |
Issue Date: | 2022 |
Abstract: | هدفت الدّراسة الحالية إلى التحقق من مدى فعالية العلاج باللعب في تنمية سلوك الانتباه لدى الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد. تمت الدراسة على ' حالتين من الذكور (7-8 سنوات)، فمن خلال المنهج العيادي اعتمدنا على دراسة حالة. تم تشخيص الحالتين والتأكيد على إصابتهما باضطراب طيف التوحد بالاعتماد على مقياس تقدير التوحد الطفولي CARS، وللتحقق من مدى فعالية العلاج باللعب في تنمية سلوك لانتباه طبقنا مقياس تقدير الانتباه المشترك لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. أبرزت النتائج وجود مؤشر اختلاف بين القياسين القبلي والبعدي للمقياس لصالح القياس البعدي. و أنّ العلاج باللعب (الممارسة الرياضية) فعّال في تنمية سلوك الانتباه لدى الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد |
URI: | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13769 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
ماستر_توحد_اللعب_نهائية_21_22_105810.pdf | 10,1 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.