Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13769
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحمادة, سلمى-
dc.contributor.authorجدع, مروة-
dc.date.accessioned2022-10-30T08:16:44Z-
dc.date.available2022-10-30T08:16:44Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13769-
dc.description.abstractهدفت الدّراسة الحالية إلى التحقق من مدى فعالية العلاج باللعب في تنمية سلوك الانتباه لدى الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد. تمت الدراسة على ' حالتين من الذكور (7-8 سنوات)، فمن خلال المنهج العيادي اعتمدنا على دراسة حالة. تم تشخيص الحالتين والتأكيد على إصابتهما باضطراب طيف التوحد بالاعتماد على مقياس تقدير التوحد الطفولي CARS، وللتحقق من مدى فعالية العلاج باللعب في تنمية سلوك لانتباه طبقنا مقياس تقدير الانتباه المشترك لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. أبرزت النتائج وجود مؤشر اختلاف بين القياسين القبلي والبعدي للمقياس لصالح القياس البعدي. و أنّ العلاج باللعب (الممارسة الرياضية) فعّال في تنمية سلوك الانتباه لدى الطفل المصاب باضطراب طيف التوحدen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعلاج باللعبen_US
dc.subjectالانتباهen_US
dc.subjectالطفلen_US
dc.subjectالتوحدen_US
dc.titleمدى فعالية العلاج باللعب في تنمية سلوك الانتباه لدى الطفل المصاب باضطراب طيف التوحدen_US
dc.title.alternativeالماراسة الرياضية أنموذجاen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ماستر_توحد_اللعب_نهائية_21_22_105810.pdf10,1 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.