Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13735
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبثينة بوخاري, صفاء رزيقي-
dc.date.accessioned2022-10-27T10:06:56Z-
dc.date.available2022-10-27T10:06:56Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13735-
dc.description.abstractتهدف الد ا رسة الحالية إلى إلقاء الضوء عمى الأسس الشكمية للأسئمة ومضامينها المعرفية، حيث إن العممية التعميمية تقوم أساسا عمى كيفية إعداد الأسئمة، وبناء الامتحانات وذالك من أجل تشخيص المستوى الحقيقي لممتعمم، حيث إن د ا رستنا قامت عمى تحميل أسئمة البكالوريا وفق عدة معايير لمعرفة واقع هذه الأسئمة وأنواعها. (2021-2017-2014- وقد تكونت عينة الد ا رسة من ستة نماذج امتحان - 2012 2010-2008 فكانت تارة شع ا ر وتارة نث ا ر، وهذا اعتمادا عمى المنهج الوصفي التحميمي مع ) إدخال الإحصاء خادما لموضوعنا. وخمصنا في د ا رستنا إلى جممة نتائج وهي: - تركز أغمبية الامتحانات النهائية عمى العمميات العقمية الدنيا بشكل عام، وخاصة مستوى التذكر. - تطغى الأسئمة المقالية عمى الأسئمة الموضوعية في جل الامتحانات. - تركز الأسئمة عمى الفروقات الفردية بين المتعممين، كما تعتمد عمى معياري الدقة والوضوح والتدرج في الطرح.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectأسئمة الامتحانات- معايير- مستويات بلوم- التدرج- امتحان البكالورياen_US
dc.titleأسئلة امتحانات اللغة العربية:en_US
dc.title.alternativeأسسها الشكلية ومضامينها المعرفية "دراسة وصفية تحليلية امتحان شهادة البكالوريا شعبة آداب وفلسفة – أنموذجًاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.890.pdf7,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.