Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13722
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorإيمان عشاش, أسماًء رمضاني-
dc.date.accessioned2022-10-27T09:03:01Z-
dc.date.available2022-10-27T09:03:01Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13722-
dc.description.abstractحاولنا في ىذه الدراسة أف نتناوؿ موضوع التعليم الإلكتروني الدتزامن من حيث الدفهو و الألعية و الأىداؼ لدى أساتذة و طلبب اللغة العربية بجامعة قالدة من خلبؿ استبانة وضعناىا بهدؼ التعرؼ على مدى فاعلية التعليم الإلكتروني الدتزامن في برسنٌ تعليمية اللغة العربية ،حيث اعتمدنا الدنهج الوصفي التحليلي، والدنهج الإحصائي في برليل الاستبانة، ومن أىم النتائج التي توصلنا إليها في ىذه الدراسة: أفّ التّعليم الإلكتروني يتيح فرصة التعلم للجميع و يساىم في تنمية فكر الدتعلم، كما يلغي الفروؽ الفردية بنٌ الدتعلمنٌ و لا يهتم بالعمر الزمني للمتعلم. ولقد توصلنا إلى بعض الدقترحات من أجل لصاح التّعليم الإلكتروني الدتزامن في الجامعة الجزائرية، وىي : عمل دورات تدريبية للمتعلم في لراؿ التعليم الإلكتروني الدتزامن إضافة إلى توفنً الأجهزة اللبزمة لدعظم الطلبب، ومن ىنا أوجب الاىتما بهذا النمط من التعليم من طرؼ الدسؤولنٌ من خلبؿ التشجيع على التوجو لضوه أكثر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعليم الإلكتروني المتزامن، تحسين، تعليمية اللغة العربيةen_US
dc.titleفاعلية التعليم الإلكتروني المتزامن في تحسين تعليمية اللغة العربيةen_US
dc.title.alternative)قسم اللغة العربية والأدب العربي بجامعة 80 ماي 1945أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.881.pdf1,73 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.