Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13524
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشلاغمية, إيمان-
dc.contributor.authorبلحيرش, مروة-
dc.date.accessioned2022-10-18T12:20:22Z-
dc.date.available2022-10-18T12:20:22Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13524-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى محاولة الكشف عن أثر الإعلام الرقمي في تشكيل الوعي لدى الشباب الجامعي، وتركز الدراسة على قياس أثر الإعلام الرقمي على فئة هامة من المجتمع وهي شريحة الشباب الذي يستخدم بكثافة وسائل الإعلام الجديد، وانطلاقا من هذا المعطى المستجد توصلنا إلى أن الشباب الجامعي اليوم مع التسارع والانتشار الرهيب للميديا والمواقع الافتراضيةالتي زادت من حدة تأثيره واهتماماته واستخدامه لها قد حقق تحولا اجتماعيا وإعلاميا يتوجب الدراسة. فقد حددنا مجتمع الدراسة المتمثل في طلبة قسم علم الاجتماع بجامعة 08 ماي 1945قالمة، حيث قدرعددهم حوالي 618 طالب وطالبة وأخدنا نسبة 20%منهم، بحيث تمثلت عينة الدراسة في 124 مفردة، واعتمدنا على المنهج الوصفي لدراسة العلاقة بين المتغيرين، وقمنا باستخدام الاستمارة كأداة لجمع البيانات. وتوصلنا إلى جملة من النتائج المتمثلة في أن وسائل الإعلام الرقمي تؤثر على سلوكات واتجاهات الشباب الجامعي، حيث ساهمت في زيادة وعيهم وإكسابهم للمعارف وتغيير وجهات نظرهم وتفاعلهم ومشاركتهم الفعالةفيمختلف القضايا التي تخص محيطهم الاجتماعيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالإعلام الرقميen_US
dc.subjectتشكيل الوعيen_US
dc.titleأثر الإعلام الرقمي في تشكيل الوعي لدى فئة الشباب الجامعيen_US
dc.title.alternativeد راسة ميدانية على طمبة قسم علم الاجتماع – قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.