Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13430
Title: دور شبكات التواصل الاجتماعي في إدارة السمعة الرقمية للمؤسسة
Other Titles: دراسة ميدانية لمتابعي صفحتي مؤسسة كوندور على الانستغرام
Authors: ديابي, زينب
بوعون, سمير
سوفي, اية جيهان
Keywords: شبكات
التواصل الاجتماعي
السمعة الرقمية
المؤسسة
Issue Date: 2022
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي تلعبه شبكات التواصل الاجتماعي و بالتحديد موقع الانستغرام في إدارة السمعة الرقمية لمؤسسة كوندور , و ذلك باعتباره أضخم منصة لمشاركة الصور في العالم و أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعي , و التي بدورها أحدثت تغيراً جذرياً في واقع المجتمعات ، باعتبارها نمطا رقميا جديدا للاتصال و التواصل بين البشر, خاصة من خلال الجمع بين الصوت والصورة في آن واحد ، ما ساعد المؤسسات على فرض تواجدها الرقمي و جعل الزبائن و المتابعين يلتفون حول علامتها التجارية . ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا بتصميم إستبيان إلكتروني ، مكون من ثلاث محاور موزع على عينة قصدية متكونة من 73 مبحوث . وللإجابة على مشكلة الدراسة إعتمدنا على المنهج الوصفي لجمع المعلومات وتحليلها .و قد أسفرت هذه الدراسة نتائجا أهمها أن مؤسسة كوندور تحاول تعزيز التواجد الرقمي لها عبر هذا الموقع و إدارة سمعة رقمية جيدة من تقديم سلع و خدمات مميزة لكسب رضا و ثقة جماهيرها وزبائنها من خلال محاولة التركيز على الجانبين الوظيفي و المرئي
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13430
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.