Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13414
Title: إسهامات العلاقات العامة الرقمية في تحسين صورة المؤسسة الخدماتية الجزائرية
Other Titles: دراسة ميدانية بمؤسسة اتصالات الجزائر – فرع قالمة
Authors: بوكرش, أسماء
عشاش, هاجر
جاهل, صفوة
Keywords: العلاقات العامة
الرقمية
صورة
المؤسسة الخدماتية
Issue Date: 2022
Abstract: هدفت الدراسة إلى إبراز اسهامات العلاقة الرقمية في تحسين صورة المؤسسة الخدماتية الجزائرية، ورصد وسائل العلاقات العامة الرقمية المستخدمة في تحسين صورتها، وكذا التعرف على أهم الأنشطة والخدمات التي تقدمها للجمهور الخارجي. اعتمدنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي، كما اعتمدنا في عملية جمع البيانات على إستمارة استبيان، أجريت الدراسة بمؤسسة اتصالات الجزائر - فرع ولاية قالمة - من الفترة الممتدة 72 مارس إلى غاية 27 ماي 7277 ، شمل مجتمع بحثنا 12 مبحوثا، حيث قمنا بتوزيع الاستمارة على جميع المبحوثين بالمؤسسة )حصر شامل(، وبعد الانتهاء من الدراسة الميدانية توصلنا إلى النتائج التالية: إذ للعلاقات العامة الرقمية أهمية قصوى في اسهامات التي تلعبها عن طريق الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة. تبين لنا أن الاعتماد على الاتصال الرقمي نظرا لأهميته ذلك من خلال عدة وسائل تكنولوجية متطورة مما يزيد في فاعلية العلاقات العامة الرقمية بالمؤسسة. تبين لنا أيضا اسهامات العلاقات العامة الرقمية بالمؤسسة التي تظهر من خلال الاعتماد على الوسائط الرقمية لتواصل الجماهير المستهدفة. كما توصلنا إلى أن جهاز العلاقات العامة سببهم في تحسين صورة المؤسسة. تعمل العلاقات العامة الرقمية على استقطاب الجماهير الخارجية باستخدام مميزات المواقع الالكترونية، الفيس بوك، الموقع الالكتروني. أن أغلب الجماهير يلجؤون للفايسبوك من أجل الحصول على معلومات أكثر حول الخدمة المقدمة من طرف المؤسسة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13414
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ننننننننننننننننننننننننننن (2).pdf2,45 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.