Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13411
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزاوي, سھى-
dc.contributor.authorعیایشیة, دنیا-
dc.date.accessioned2022-10-17T09:43:56Z-
dc.date.available2022-10-17T09:43:56Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13411-
dc.description.abstractتتمحور هذه الدراسة حول دور الإعلام في تطوير التسويق السياحي ،لذا جاءت دراستنا للتعرف على ماهية الإعلام و السياحة و التسويق السياحي ،و تهدف أيضا إلى معرفة الدور الذي يلعبه الإعلام في مجال التسويق السياحي و كذا الاطلاع على التغيرات التي طرأت عليه إثر استخدامه لوسائل الإعلام. حيث خلصت دراستنا إلى أن الإعلام يلعب دوراً بارزاً في مختلف القطاعات، و يحتل مكانة هامة باعتباره ركيزة أساسية في المجتمعات تهتم بها دول العالم أجمع.بالتالي أضحى الإعلام يولي قطاع السياحة أهمية بالغة و ذلك راجع كون السياحة تبرز الوجه الحضاري للدول إذا تم استغلالها بالشكل المناسب.إذْ تربط بين كل من الإعلام و السياحة علاقة تبادلية يستفيد كل من الأخر ،لذا لا يمكن فصل السياحة بعيداً عن الإعلام لان نمو النشاط السياحي يعتمد على الإعلام و خدماته و تقنياته،فهو يقوم بتنمية التسويق السياحي و تنشيط الحركة السياحية ، و لأهمية هذا المجال برز إعلام متخصص يهتم بالسياحة و كل متطلباتها ألا و هو الإعلام السياحي، ،لذلك قمنا بإجراء دراسة ميدانية لعينة من الوكالات السياحية المتواجدة بولاية قالمة للتعمق أكثر في الموضوع و اعتمدنا على استخدام المنهج الوصفي في هذه الدراسة، و توظيف استمارة الاستبيان و المقابلة كأدوات جمع البيانات،أما بالنسبة للعينة اعتمدنا على العينة القصدية و انتهت الدراسة بتقديم مجموعة من التوصيات و المقترحات لإثراء الموضوع أكثر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمساھمة الإعلامیةen_US
dc.subjectالتسویق السیاحيen_US
dc.titleالمساھمة الإعلامیة في تطویر التسویق السیاحيen_US
dc.title.alternativeالوكالات السیاحیة لولایة -قالمة- نموذجاen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المذكرة كاملة 44.pdf5,8 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.