Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13396
Title: دور الترويج الالكتروني لخدمات الوكالات السياحية الجزائرية في تعزيز ولاء الزبون
Other Titles: دراسة ميدانية على عينة من زبائن وكالة نوميديا للسياحة والسفر - قالمة
Authors: رقام, سعاد
بوساحة, خلود
حروش, ملاك
Keywords: الترويج الالكتروني
الخدمات
الوكالات السياحية
الزبون
Issue Date: 2022
Abstract: هدفت الدراسة الحالية الكشف عن دور الترويج الإلكتروني لخدمات الوكالات السياحية الجزائرية في تعزيز ولاء الزبون أين اتخذنا وكالة شيحاوي للحج والعمرة –قالمة- نموذجا عن هذه الوكالات، ولتأطير ذلك اعتمدنا على النظرية البنائية من خلال التساؤل الرئيسي الآتي ما هو دور الترويج الإلكتروني لخدمات وكالة نوميديا للسياحة والسفر عبر صفحة الفايسبوك في تعزيز ولاء الزبون؟ وللإجابة على هذا التساؤل الذي انبثقت عنه جملة التساؤلات الفرعية التفكيكية اعتمدنا على المنهج الوصفي للدراسة واستمارة الإستبيان أداة رئيسية لها والتي تم توزيعها إلكترونيًا عى عينة عرضية تمثلت في زبائن (عملاء) الوكالة. وتوصلت الدراسة إلى جملة من النتائج مفادها أن: • الوكالات السياحية تستخدم الترويج الإلكتروني بكثرة نظرا لأهميته في جذب الزبائن والتأثير عليهم، وأن أكثر موقع يحقق التفاعل مع الزبائن هو الفايسبوك، وذلك لكونه يتغلب على مشكلة المسافة في توصيل المعلومات. • تعتمد الوكالة على صفحتها للترويج عن جودة خدمتها وتميز عروضها من خلال جملة التخفيضات التي تقدمها، وتتمثل أبرز منشورات صفحتها الخاصة بالأخبار في التظاهرات الثقافية في المجال السياحي، حيث تساهم هذه المنشورات ونشاط الوكالة بشكل عام عبر الصفحة في تكوين صورة جيدة وتحسين السمعة الإلكترونية للوكالة. • كما بينت الدراسة أن خدمات الوكالة تتفق مع توقعات الزبون من خلال اتسامها بالمصداقية وحسن معاملة مسيريها، فالترويج الإلكتروني يخلق علاقة تفاعلية مستمرة بين الوكالة والزبون
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13396
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.