Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13396
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرقام, سعاد-
dc.contributor.authorبوساحة, خلود-
dc.contributor.authorحروش, ملاك-
dc.date.accessioned2022-10-17T09:08:18Z-
dc.date.available2022-10-17T09:08:18Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13396-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية الكشف عن دور الترويج الإلكتروني لخدمات الوكالات السياحية الجزائرية في تعزيز ولاء الزبون أين اتخذنا وكالة شيحاوي للحج والعمرة –قالمة- نموذجا عن هذه الوكالات، ولتأطير ذلك اعتمدنا على النظرية البنائية من خلال التساؤل الرئيسي الآتي ما هو دور الترويج الإلكتروني لخدمات وكالة نوميديا للسياحة والسفر عبر صفحة الفايسبوك في تعزيز ولاء الزبون؟ وللإجابة على هذا التساؤل الذي انبثقت عنه جملة التساؤلات الفرعية التفكيكية اعتمدنا على المنهج الوصفي للدراسة واستمارة الإستبيان أداة رئيسية لها والتي تم توزيعها إلكترونيًا عى عينة عرضية تمثلت في زبائن (عملاء) الوكالة. وتوصلت الدراسة إلى جملة من النتائج مفادها أن: • الوكالات السياحية تستخدم الترويج الإلكتروني بكثرة نظرا لأهميته في جذب الزبائن والتأثير عليهم، وأن أكثر موقع يحقق التفاعل مع الزبائن هو الفايسبوك، وذلك لكونه يتغلب على مشكلة المسافة في توصيل المعلومات. • تعتمد الوكالة على صفحتها للترويج عن جودة خدمتها وتميز عروضها من خلال جملة التخفيضات التي تقدمها، وتتمثل أبرز منشورات صفحتها الخاصة بالأخبار في التظاهرات الثقافية في المجال السياحي، حيث تساهم هذه المنشورات ونشاط الوكالة بشكل عام عبر الصفحة في تكوين صورة جيدة وتحسين السمعة الإلكترونية للوكالة. • كما بينت الدراسة أن خدمات الوكالة تتفق مع توقعات الزبون من خلال اتسامها بالمصداقية وحسن معاملة مسيريها، فالترويج الإلكتروني يخلق علاقة تفاعلية مستمرة بين الوكالة والزبونen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالترويج الالكترونيen_US
dc.subjectالخدماتen_US
dc.subjectالوكالات السياحيةen_US
dc.subjectالزبونen_US
dc.titleدور الترويج الالكتروني لخدمات الوكالات السياحية الجزائرية في تعزيز ولاء الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من زبائن وكالة نوميديا للسياحة والسفر - قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.