Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13364
Title: استخدام البيع الاجتماعي في اطار إدارة السمعة الالكترونية للمؤسسة وعلاقتها بالعملاء
Other Titles: linkedinدراسة تحليلية للحسابات الشخصية لمحترفي المبيعات على منصة
Authors: سهتال, صليحة
حيمري, ريمة
هادف, أمينة
Keywords: البيع الإجتماعي
السمعة الإلكثرونية
المؤسسة
العملاء
Issue Date: 2022
Abstract: تناولت دراستنا استخدام البيع الاجتماعي في اطار إدارة السمعة الالكترونية للمؤسسة وعلاقتها بالعملاء:دراسة تحليلية للحسابات الشخصية لمحترفي المبيعات على شبكة لينكد- ان والتي تهدف الى الكشف عن كيفية استخدام تقنية البيع الاجتماعي وإدارة العلاقات كأداة تسويقية لسمعة المؤسسة، مع الوقوف على مختلف الوسائل والأساليب المتاحة في البيئة الرقمية لتفعيل هذه الإستراتيجية في الجزائر، بالإضافة الى التعرف عن كيفية مساهمة رجل المبيعات في بناء علاقات أعمق مع مختلف العملاء، مع تسليطنا الضوء على ابرز التحديات التي تواجه إستراتيجية البيع الاجتماعي،حيث تندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات الوصفية التحليلية ولقد استخدمنا منهج Autoethnographie وهو منهج يجمع بين السيرة الذاتية والاثنوغرافيا ،لتحليل عينتي من مجتمع الدراسة تتكون من مجموعة محترفي المبيعات على شبكة لينكد- ان حيث بلغ عدد مفردات العينة 14 مبحوث من مجتمع الدراسة، وأيضا مجموعة الأساتذة المختصين في مجال التجارة والتسويق حيث بلغ عدد مفردات عينة الدراسة وفق أسلوب العينة القصدية 8 مفردات، باستخدام أدوات جمع البيانات المتمثلة في الملاحظة،المقابلة ومؤشر البيع الاجتماعي ،وقد خلصت دراستنا الى ان البيع الاجتماعي ظاهرة اجتماعية تتم على مستوى رجل المبيعات تهدف الى تسويق علامته التجارية الشخصية على شبكة لينكد- ان من اجل الوصول الى الأشخاص المناسبين سواء من المهنيين او العملاء المحتملين، من خلال النشر المستمر للمحتويات والمضامين ذات لمسة الإبداعية والتي تساهم بشكل مباشر في بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء وكسب ثقتهم وضمان الاحتفاظ بهم الى المدى البعيد، مما يؤدي الى كسب محترف المبيعات سمعة طيبة تؤثر ايجابيا على سمعة المؤسسة الحامل لهويتها على صفحته الخاصة
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13364
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.