Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13340
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمجالدي رحيمة-
dc.date.accessioned2022-10-16T13:38:03Z-
dc.date.available2022-10-16T13:38:03Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13340-
dc.description.abstractتهدف هذا الدراسة إلى قياس مستوى تأثير الجماعات المرجعية في مواقع التواصل الاجتماعي على اختيار السائح الجزائري للوجهة السياحية المحلية، والتعرف على نمط هذا التأثير. ومن أجل تحقيق هذا الهدف قمنا بإعداد استبيان الكتروني تم توزيعه على عينة مكونة من 154 سائح جزائري. حيث توصلت الدراسة بعد تحليل نتائج الاستبيان إلى هناك مستوى تأثير عالٍ للجماعات المرجعية على مواقع التواصل الاجتماعي في اختيار السائح الجزائري للوجهة السياحية المحلية، و أن هذا المستوى من التأثير لا يختلف باختلاف المتغيرات الديمغرافية المتمثلة في (النوع،السن، المستوى التعليمي،موقع التواصل الاجتماعي المفضل، مدة تصفح مواقع التواصل ). كما توصلت الدراسة إلى أن هناك ثلاث أنماط لتأثير الجماعات المرجعية في مواقع التواصل الاجتماعي على اختيار السائح الجزائري للوجهة السياحية المجلية تتمثل في التأثير المعلوماتي ، التأثير المقارن و التأثير المعياري.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالجماعات المرجعية، مواقع التواصل الاجتماعي، الوجهة السياحية المحلية.en_US
dc.titleأثر الجماعات المرجعيةعلى مواقع التواصل الاجتماعي في اختيارالوجهة السياحية المحلية–دراسة عينة من السياح الجزائريينen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
MEDJELDI_RAHIMA.pdf3,17 MBAdobe PDFView/Open
MEDJELDI_RAHIMA.pdf3,17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.