Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13324
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن حياهم أية ريان, سعايدية جيهان-
dc.date.accessioned2022-10-16T12:24:36Z-
dc.date.available2022-10-16T12:24:36Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13324-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى تحليل وقياس أثر إدارة الجودة الشاملة في الرفع من الأداء التسويقي وبناءا على تحليل نظري الى متغيرات الدراسة والعلاقة فيما بينهما قصد فهمها والتحكم فيها ولتقييم نموذج الدراسة والتحليل التطبيقي انطلاقا من دراسة ميدانية لمركب بوشهرين حيث قدمت استمارة بغرض جمع البيانات وقد وزعت على الموظفين ولقد تم تحليل 31 استمارة مسترجعة بغرض اختبار الفرضيات بالاعتماد على الأساليب الإحصائية المتاحة للحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية. توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج كان أبرزها أن هناك تأثير ذو دلالة إحصائية لإدارة الجودة الشاملة بأبعادها مجتمعة على الرفع من الأداء التسويقي وفي ظل هذه النتائج أوصت الدراسة بضرورة العمل على توفير المناخ المناسب ونشر ثقافة الجودة في كامل المستويات الوظيفية للمركب.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالجودة. إدارة الجودة الشاملة. الأداء. الأداء التسويقيen_US
dc.titleدور إدارة الجودة الشاملة في تحسين الأداء التسويقي في المؤسسةالسياحية دراسة حالة المركب المعدني بوشهرين–قالمة-en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BENHAYAHEM_AYA - RIANE.pdf4,32 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.