Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13248
Title: دور التجارة اإللكترونية في تطوير التجارة الخارجية الجزائرية لفترة 2010-2021 منصة جوميا كنموذج
Authors: خبشاش أحمد, زهاني محمد أمين
Keywords: التجارة الالكترونية ، التجارة الخارجية ، تحرير التجاري ، جوميا الجزائر
Issue Date: 2022
Abstract: غيرت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات جوانب كثيرة من حياة المجتمعات، وأوجدت عدة خدمات جديدة كالتجارة الإلكترونية التي حققت معدلات مرتفعة في نموها وانتشارها خلال فترة وجيزة، نظرا لما تتمتع بيه من خصائص تجعلها ذات تأثير كبير على القدرات التنافسية للدول،ورغم بعض المشاكل التي يمكن إيجاد حلول لها مع مرور الزمن. تهدف هذه الدراسة إلي إبراز واقع التجارة الالكترونية و دورها في تطوير التجارة الخارجية، حيث أن تأثيرها أصبح ملحوظا في آليات التجارة الخارجية للبلدان من خلال الأدوات الحديثة التي تنطوي عليها التجارة الالكترونية ،التي تعمل علي تسهيل الكثير من العمليات التجارية، وقد خلصت الدراسة إلي عدم جاهزية الجزائر لتطبيق التجارة الالكترونية على نطاق واسع، و ذلك لغياب البنية التحتية لتجارة الالكترونية، حيت أن الجزائر لم تجد مكانتها بعد و لم تحقق لحد أن الانطلاقة المرجوة. كما ركزت الدراسة علي موقع جوميا الجزائر حيت يقدم الموقع خدمات الكترونية عديدة هدفها جذب اكبر عدد من العملاء والزبائن الذين تبين بعد الاستقصاء الموجه لعينة منهم أنهم راضين علي الخدمات التي يقدمها الموقع .
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13248
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
KHABCHACHE_AHMED.pdf6,99 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.