Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13248
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخبشاش أحمد, زهاني محمد أمين-
dc.date.accessioned2022-10-13T13:05:13Z-
dc.date.available2022-10-13T13:05:13Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/13248-
dc.description.abstractغيرت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات جوانب كثيرة من حياة المجتمعات، وأوجدت عدة خدمات جديدة كالتجارة الإلكترونية التي حققت معدلات مرتفعة في نموها وانتشارها خلال فترة وجيزة، نظرا لما تتمتع بيه من خصائص تجعلها ذات تأثير كبير على القدرات التنافسية للدول،ورغم بعض المشاكل التي يمكن إيجاد حلول لها مع مرور الزمن. تهدف هذه الدراسة إلي إبراز واقع التجارة الالكترونية و دورها في تطوير التجارة الخارجية، حيث أن تأثيرها أصبح ملحوظا في آليات التجارة الخارجية للبلدان من خلال الأدوات الحديثة التي تنطوي عليها التجارة الالكترونية ،التي تعمل علي تسهيل الكثير من العمليات التجارية، وقد خلصت الدراسة إلي عدم جاهزية الجزائر لتطبيق التجارة الالكترونية على نطاق واسع، و ذلك لغياب البنية التحتية لتجارة الالكترونية، حيت أن الجزائر لم تجد مكانتها بعد و لم تحقق لحد أن الانطلاقة المرجوة. كما ركزت الدراسة علي موقع جوميا الجزائر حيت يقدم الموقع خدمات الكترونية عديدة هدفها جذب اكبر عدد من العملاء والزبائن الذين تبين بعد الاستقصاء الموجه لعينة منهم أنهم راضين علي الخدمات التي يقدمها الموقع .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتجارة الالكترونية ، التجارة الخارجية ، تحرير التجاري ، جوميا الجزائرen_US
dc.titleدور التجارة اإللكترونية في تطوير التجارة الخارجية الجزائرية لفترة 2010-2021 منصة جوميا كنموذجen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
KHABCHACHE_AHMED.pdf6,99 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.