Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12882
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحواوسة شهيناز-
dc.date.accessioned2022-10-10T13:51:31Z-
dc.date.available2022-10-10T13:51:31Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12882-
dc.description.abstractأحدثت التطورات التكنولوجية ثورة عالمية مست جميع الميادين ونظرا لحساسية النظام المصرفي لأي تغير وتطور خارجي أفرز هذا التفاعل ما يعرف بالخدمات المصرفية الإلكترونية التي باتت محل اهتمام العديد من الباحثين، للتعرف على أهميتها ومزاياها، وكذلك معوقات تبنيها من قبل البنوك. هدفت هذه الدراسة إلى معرفة معوقات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك التجارية الجزائرية، من خلال العوامل الثلاث : معوقات مرتبطة بالبنوك التجارية، معوقات مرتبطة بالعملاء، ومعوقات مرتبطة بالجرائم الإلكترونية، حيث اعتمدنا في دراستنا على الاستبيان، الذي وزع على عملاء بنك الخليج الجزائر وكالة قالمة، حيث قدر حجم العينة بـ 60 عميل من هذه الوكالة، كما تم الاعتماد في تحليل البيانات المتحصل عليها على برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS، كما أظهرت النتائج المتحصل عليها على أنه لا توجد معوقات تبني للخدمات المصرفية الإلكترونية سواء المرتبطة بالبنك أو بالعميل أو بالجريمة الإلكترونية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالخدمات المصرفية الإلكترونية، الدفع الإلكتروني، البنوك التجارية، قنوات التوزيع.en_US
dc.titleمعوقات تبني الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك التجارية الجزائريةen_US
dc.title.alternativeدراسة بنك الخليج الجزائر-وكالة قالمة"en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
HOUAOUSSA_CHAHINEZ.pdf2,99 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.