Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12209
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorDIH YOUSRA, MESSIKH HADJER-
dc.date.accessioned2022-03-20T09:27:57Z-
dc.date.available2022-03-20T09:27:57Z-
dc.date.issued2021-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12209-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن الحوار التعليمي وأثره في تنمية الملكة اللغوية و الملكة التواصلية ،من خلال إبراز أهمية الحوار التعليمي ومدى فاعليته في المحيط التعليمي وأثره في تنمية الملكة اللغوية و الملكة التواصلية ، ولقد اقتضت طبيعة هذه المذكرة الوصول إلى النتائج المرجوّة منها أن تكون في فصلين رئيسيين الأول نظري ،قمنا بتقسيمه إلى أربعة مباحث ،ثلاثة منها تحدثنا فيها عن الحوار التعليمي (أصوله ،أهميته ، آدابه ، وظائفه ، إيجابياته سلبياته ،وتطرقنا أيضا إلى الأسئلة الحوارية ). -وخصصنا المبحث الرابع لدراسة الملكة اللغوية و الملكة التواصلية و إبراز الدور الفعّال للحوار التعليمي. -أما الفصل الثاني فهو عبارة عن دراسة ميدانية حددنا فيها الإجراءات الميدانية للدراسة ،كما عرضنا نتائج الاستبانة وعمدنا إلى دراسة تقويمية قمنا بتقييم الحوار التعليمي و تتبع مدى تجسيده في السنة الثانية –متوسط- الكلمات المفتاحية: الحوار التعليمي ، الملكة اللغوية ، الملكة التواصلية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالحوار التعليمي-الملكة اللغوية-الملكة التواصليةen_US
dc.titleالحوار التعليمي وأثره في تنمية الملكتين اللغويةوالتواصلية لدى السنة الثالثة متوسط دراسة تقويميةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.665.pdf3,3 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.