Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12199
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorLARAISSIA NADJOUA, DEBBAR SOUAAD-
dc.date.accessioned2022-03-20T08:52:38Z-
dc.date.available2022-03-20T08:52:38Z-
dc.date.issued2021-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12199-
dc.description.abstractتسعى هده الدراسة الموسومة بـ الإشهار التجاري بين سلطان اللغة ومقتضيات التداول الشروق tv إلى تحليل لغة الإشهار بوصفه نشاطاً تواصلياً واعياً ،له دلالات محددة ، وغايات بينة، تُّضمر رؤى وأفكار المشهرين وتكشف عن قدراتهم في كيفية نقل اللغة المتداولة وما تقتضيه من التزامات تلفظية وقد جعلنا من دراسة الومضات الإشهارية المعروضة على قناة الشروق ميداناً تطبيقياً وعمدنا إلى تحليل خطابها تحليلاً لسانياً صوتيا وتركيبياً ودلالياً ثم تحليلاً تداولياًمع إبراز الأبعاد والمقاصد الإشهارية القابعة فيها والكشف عن مدى فاعليتها في عملية التواصل وبإعتمادنا للمنهج الوصفي التحليلي استنتجت دراستنا أن الخطاب الإشهاري خطاب مائز أثبت جدواه وصلاحيته في تحقيق غايات المشهرينen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالإشهار- الخطاب الإشهاري- المشْهر- المستهلك- التأثير والاستمالة-en_US
dc.title- أنموذجا - tvالإشهار التجاري بين سلطان اللغة ومقتضيات التداول الشروقen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.662.pdf5,84 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.