Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12131
Title: مناهج التعليم القيدمة والحديثة وأثرها في تطوير المنهاج التربوي الجزائري -الطور الثانوي نموذجا
Authors: ZERDOUDI IMANE, BOUFRIDA CHAIMA
Keywords: المنهاج- التعليم- المعلم -المتعلم - المادة التعليمية
Issue Date: 22-Jul-2021
Abstract: اهتمّت المنظومة التّربويّة الجزائريّة بمناهج التّعليم، من أجل مواكبة مستجدات العصر، ولهذا جاءت المناهج الحديثة لتطوير النّظام التّعليميّ، في إطار الإصلاح الشّامل لسد ثغرات المناهج القديمة، حيث عملت على تحديد المحتويات التّعليميّة، والكتب بما يتماشى والأهداف المرجوّة، وبهذا عمِلت على تخطّي العوائق التي تحول دون تطبيقها بصورةٍ مثاليّةٍ، حيث سَعَتْ إلى تمكين المتعلّم من تحصيل الخبرات والمعارف وخلق الفرص المناسبة لتوظيف قدراته المكتسبة، لأنّه جوهر العمليّة التّعليميّة، ومحورها الرّئيسيّ ونظرًا إلى هذه الإصلاحات، إلاّ أنّها لم تتَّسم بالجِدَّة والانسجام الكافي لتطبيقها على أرض الواقع، وبهذا نقترح دراسات عميقة في هذا الموضوع، لضمان الانتقال النّاجح من المناهج القديمة إلى المناهج الحديثة
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12131
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.637.pdf5,8 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.