Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12131
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorZERDOUDI IMANE, BOUFRIDA CHAIMA-
dc.date.accessioned2022-03-10T11:53:30Z-
dc.date.available2022-03-10T11:53:30Z-
dc.date.issued2021-07-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12131-
dc.description.abstractاهتمّت المنظومة التّربويّة الجزائريّة بمناهج التّعليم، من أجل مواكبة مستجدات العصر، ولهذا جاءت المناهج الحديثة لتطوير النّظام التّعليميّ، في إطار الإصلاح الشّامل لسد ثغرات المناهج القديمة، حيث عملت على تحديد المحتويات التّعليميّة، والكتب بما يتماشى والأهداف المرجوّة، وبهذا عمِلت على تخطّي العوائق التي تحول دون تطبيقها بصورةٍ مثاليّةٍ، حيث سَعَتْ إلى تمكين المتعلّم من تحصيل الخبرات والمعارف وخلق الفرص المناسبة لتوظيف قدراته المكتسبة، لأنّه جوهر العمليّة التّعليميّة، ومحورها الرّئيسيّ ونظرًا إلى هذه الإصلاحات، إلاّ أنّها لم تتَّسم بالجِدَّة والانسجام الكافي لتطبيقها على أرض الواقع، وبهذا نقترح دراسات عميقة في هذا الموضوع، لضمان الانتقال النّاجح من المناهج القديمة إلى المناهج الحديثةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمنهاج- التعليم- المعلم -المتعلم - المادة التعليميةen_US
dc.titleمناهج التعليم القيدمة والحديثة وأثرها في تطوير المنهاج التربوي الجزائري -الطور الثانوي نموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.637.pdf5,8 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.