Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12058
Title: تعليمية التعبير الكتابي في ظل المقاربة بالكفاءات -تلاميذ اللسنة الخامسة ابتدائي أنموذجا
Authors: ATAILIA KHOLOUD, HEMAIDIA HADJER
Keywords: التعليمية -التعبير-التعبير الكتابي -المقاربة بالكفاءات- البيداغوجيا
Issue Date: 21-Jul-2021
Abstract: موضوع بحثنا الموسوم ب(تعليميّة التعبير الكتابي في ظل المقاربة بالكفاءات "تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا") ،عرضنا فيه أهمية التعبير الكتابي وأهداف تدريسه، بالإضافة للمبادئ والأسس التي تقوم عليها المقاربة بالكفاءات في مجال التربية لتدريس نشاط التعبير الكتابي، كما عمدنا الى رصد واقع تعليم اللغة العربية من خلال الدراسة الميدانية والاجابة على أسئلة الاستبانة الخاصة بالمعلم والمتعلم، محاولين الوقوف على مدى تجسيد وتطبيق مبادئ وأسس بيداغوجية المقاربة بالكفاءات في تدريس نشاط التعبير الكتابي للسنة الخامسة ابتدائي. واخترنا هذا الموضوع لأهمية مهارة التعبير الكتابي في اكتساب اللّغة العربية اكتسابا جيدا، فهي اللغة الرسمية مقارنة باللّغات الأخرى، فاللّغة هي نسق من الإشارات والرموز ،تشكل أداة من أدوات المعرفة، وتعتبر اللّغة أهم وسائل التفاهم والاحتكاك بين أفراد المجتمع في جميع الميادي
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12058
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.629.pdf3,66 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.