Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12058
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorATAILIA KHOLOUD, HEMAIDIA HADJER-
dc.date.accessioned2022-03-07T09:09:07Z-
dc.date.available2022-03-07T09:09:07Z-
dc.date.issued2021-07-21-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12058-
dc.description.abstractموضوع بحثنا الموسوم ب(تعليميّة التعبير الكتابي في ظل المقاربة بالكفاءات "تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي أنموذجا") ،عرضنا فيه أهمية التعبير الكتابي وأهداف تدريسه، بالإضافة للمبادئ والأسس التي تقوم عليها المقاربة بالكفاءات في مجال التربية لتدريس نشاط التعبير الكتابي، كما عمدنا الى رصد واقع تعليم اللغة العربية من خلال الدراسة الميدانية والاجابة على أسئلة الاستبانة الخاصة بالمعلم والمتعلم، محاولين الوقوف على مدى تجسيد وتطبيق مبادئ وأسس بيداغوجية المقاربة بالكفاءات في تدريس نشاط التعبير الكتابي للسنة الخامسة ابتدائي. واخترنا هذا الموضوع لأهمية مهارة التعبير الكتابي في اكتساب اللّغة العربية اكتسابا جيدا، فهي اللغة الرسمية مقارنة باللّغات الأخرى، فاللّغة هي نسق من الإشارات والرموز ،تشكل أداة من أدوات المعرفة، وتعتبر اللّغة أهم وسائل التفاهم والاحتكاك بين أفراد المجتمع في جميع المياديen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعليمية -التعبير-التعبير الكتابي -المقاربة بالكفاءات- البيداغوجياen_US
dc.titleتعليمية التعبير الكتابي في ظل المقاربة بالكفاءات -تلاميذ اللسنة الخامسة ابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.629.pdf3,66 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.