Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12004
Title: أثر الادارة الالكترونية على الاداء التسويقي
Other Titles: دراسة تطبيقية ببريد الجزائر وكالة قالمة
Authors: CHEKAKLA, KHOULOUD
Keywords: الادارة الالكترونية، الاداء التسويقي، الحصة السوقية، الربحية، رضا الزبون
Issue Date: 2021
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى توضيح الدور الذي تلعبه الإدارة الإلكترونية في تعزيز الأداء التسويقي، و ذلك من خلال معرفة أثرها على الأداء التسويقي بمختلف أبعاده ( الحصة السوقية ، الربحية، رضا الزبون) في مؤسسة بريد الجزائر ولاية قالمة. و من أجل تحقيق أهداف الدراسة إستخدمنا المنهج التحليلي الوصفي لتناسبه مع إشكالية الدراسة، و إستخدمنا الإستبانة كأداة لجمع البيانات في الدراسة الميدانية، و قد توصلت الدراسة إلى عدم وجود أثر معنوي لمتغير الإدارة الإلكترونية على الحصة السوقية في مؤسسة محل الدراسة، بينما يوجد أثر معنوي لمتغير الإدارة الإلكترونية على الربحية و أيضا على رضا الزبون في المؤسسة محل الدراسة.
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/12004
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
CHEKAKLA_KHOULOUD_F2_Sciences Commerciales.pdf6,6 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.