Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11883
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorSOLTANI HALA, HADJABI INES-
dc.date.accessioned2022-02-28T08:01:00Z-
dc.date.available2022-02-28T08:01:00Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/11883-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى إبراز الدور الكبير الذي اتخذته الخدمات البنكية الالكترونية كمسار في تطوير وتوسيع العمليات البنكية، وذلك بواسطة الوسائل الالكترونية المعتمدة وهذا ما دفع البنوك إلى تبنيها لتحسين أدائها، حيث تم اختيار عينة من البنوك الجزائرية محل الدراسة (بنك الفلاحة والتنمية الريفية) للفترة 2018-2020، مستعملين في ذلك المنهج الوصفي للجانب النظري والمنهج التجريبي في الجانب التطبيقي، وتم الاعتماد على أدوات التحليل الإحصائي منها تحليل الانحدار البسيط كما تم استخدام برنامج (spss,20) وبرنامج(Excel)، وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة طردية بين الخدمات البنكية الالكترونية والأداء البنكي، و أن تقييم الأداء يوفر معلومات تساعد البنك في مراقبة نشاطه وتوجيهه. وعلى ضوء النتائج المتوصل اليها وجب على الجزائر العمل على الارتقاء بالعنصر البشري من خلال إنشاء مراكز متخصصة لتدريب الإطارات البنكية على أحدث التقنية البنكية الآلية والتكنولوجياen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالصيرفة الالكترونية، الخدمات الالكترونية، الأداء البنكي، تقييم الأداء البنكيen_US
dc.titleخدمات البنكية الإلكترونية في تحسين أداء البنوك التجاريةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
SOLTANI_HALA_F2_Management financier.pdf11,93 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.