Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/1092
Title: دور التسويق الإلكتروني في تفعيل التجارة الإلكترونية في الجزائر
Other Titles: دراسة حالة : مؤسسة Guiddini للتسويق عبر الأنترنت
Authors: بودودة عبد الرازق, بن زيتوني وافي
Keywords: تكنولوجيا المعلومات والإتصالات - التجارة الإلكترونية - التسويق الإلكتروني - الأنترنت
Issue Date: 2017
Abstract: عرفت التجارة عبر العصور تطورات كثيرة ومختلفة ، وإن أهم مايميزها في عصرنا هذا هو الدور الكبير لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات ، والسعي للإستفادة من مزاياها لممارسة ما يعرف بالتجارة الإلكترونية التي ظهرت كأسلوب جديد لعرض السلع والخدمات وعقد الصفقات إلكترونيا بين مختلف دول العالم ، حيث يعتبر التسويق الإلكتروني أحد أهم الوسائل للحفاظ على تواصل دائم مع العملاء لأي شركة ، وهو وسيلة فعالة مقارنة مع الكلفة المدفوعة ، وفي حال تم القيام به بالصورة الصحيحة فإنه سيمنح الشركات فرصا أفضل لزيادة قاعدة عملائها ومنه زيادة مبيعاتها ، نظرا لأن معدلات الإستجابة للتسويق الإلكتروني أكبر مقارنة بغيرها من الوسائل الترويجية الأخرى. وعلية تهدف هذه الدراسة لتسليط الضوء على دور التسويق الإلكتروني في تفعيل نشاط التجارة الإلكترونية من خلال دراسة ذلك على مؤسسة Guiddini للتسوق عبر الأنترنت، باعتبارها من أنشط المؤسسات التي تتعامل بالتجارة الإلكترونية في الجزائر من خلال تقديمها لخدمات ومنتجات ذات جودة عالية .
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1092
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.123.pdf33,06 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.