Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/1057
Title: أثر تفعيل المزيج التسويقي في المؤسسات الصحية على رضا الزبون
Other Titles: دراسة حالة مستشفى الحكيم عقبي-قالمة-
Authors: بلحيرش دلال, طبيب شادية
Keywords: الخدمة الصحية-التسويق الصحي-المزيج التسويق الصحي-مستشفى الحكيم عقبي
Issue Date: 2017
Abstract: تناولت هذه الدراسة أثر المزيج التسويقي في المؤسسات الصحية على رضا الزبون ،حيث تشهد هذه الدراسة أهميتها لإرتباطها بقطاع الخدمات الصحية في ظل المتغيرات التي يشهدها القطاع الصحي الجزائري ودوره في تحقيق التنمية حيث من خلال الدراسة النظرية تم وصف الخدمات الصحية و إبراز خصائصها وأهميتها،بالإضافة إلى توضيح مفهوم التسويق الصحي و خصائصه وأهميته بالنسبة للمنظمات الصحية في تحقيق أهدافها كما تم التطرق بالتفصيل للمزيج التسويقي الصحي تمت الدراسة بالتطبيق على مستشفى الحكيم عقبي قالمة،وذلك من خلال المعاينة و الملاحظة الميدانية و تحليل أسئلة الإستقصاء حول عناصر المزيج التسويقي الصحي موجهة للمرضى داخل المستشفى،ومقرنة ماهو موجود في أرض الواقع بالأسس و المفاهيم العلمية للتسويق الصحي
URI: http://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1057
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-380.114.pdf24,08 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.