Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/10544
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorباي عائشة, عبدي جيهن-
dc.date.accessioned2021-03-17T11:54:25Z-
dc.date.available2021-03-17T11:54:25Z-
dc.date.issued2020-07-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/10544-
dc.description.abstractيعتبر مسرح الطفل من أعرق الفنون والأنشطة المسرحية الهامة التي عنيت بمحاكاة الواقع والحياة واستعراض الخبرات والمعارف الحيايتة والتربوية والتعليمية وطرحها في قالب تعليمي فني جمالي، كما يؤدي دورًا اجتماعيا بارزًا ويزيد من خبران الطفل ومعارفه المختلفة من خلال ما يعرض به من قيم تربوية وتعاليم ومبادئ أخلاقية، تناولنا في هذا البحث الأكاديمي البعد التربوي والتعليمي في مسرح الطفل الجزائري المعاصر، من خلال مسرحيتي "الحافظةالسوداء" و"الهمزة" لعز الدين جلاوجي، ومسرحيتي "سرالحياة" و"الخطنقطة" لحسن ثليلانيأنموذجًا. يتكون البحث من مدخل وثلاثة فصول تسبقهم مقدمة وتتلوهم خاتمة وملحق،ففي المدخل تناولنا: مفاهيم ومصطلحات، أمّا الفصل الأول: مسرح الطفل في الجزائر (المفهموم والنشأة والتطور)، والفصل الثاني: الأبعاد التربوية في مسرحية "الحافظة السوداء" و"سر الحياة"، والفصل الثالث: الأبعاد التعليمية في مسرحية "الهمزة" و "الخط نقطة"، في حين اشتمل الملحق على سيرة ذاتية للكاتب عز الدين جلاوجي وأحسن ثليلاني، واحتوى كذلك على غلاف كتاب أربعون مسرحية للأطفال لعز الدين جلاوجيوغلاف كتاب زيتونة المنتهى لحسن ثليلاني، ثم قائمة المصادر والمراجع. الكلمات المفتاحية: مسرح – طفل – الجزائر – التربية – التعليen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتربية التعليم المسرحen_US
dc.titleلبعد التربوي والتعليمي في مسرح الطفل الجزائري المعاصر -دراسة تحليلية في نماذج مختارةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
m813.726.pdf4,76 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.